اهمية التغليف وتأثيره على المبيعات

غلاف العبوة هو أول ما يراه العميل على رفوف المتاجر، وغالبًا ما يترك انطباعاً أولياً يعكس صورة المنتج و العلامة التجارية لذلك التغليف هو الخط الفاصل بين نجاحنا أو فشلنا في كسب ولاء دائم لعلامتنا التجارية. . 🔹ذكرت هنا بعض النقاط اللتي يجب الانتباة لها قبل إطلاق منتجنا : . 💡اولاً كلما فهم العميل ماهو منتجنا ولامس حل لمشكله لديه كلما زاد احتمال شرائه. . وهنا يأتي دور عبوة التغليف التي تسمح للمنتج بالتحدث عن نفسه ، فهي أداة تسويق وحماية للمنتج ونقل للمعلومات التي يحتاج معرفتها العميل مثل ( المكونات الأساسية، تعليمات الاستخدام، السعر،تاريخ الصلاحية...) . 💡ثانياً تصميم العبوة مع هوية متكاملة أنيقة تتناسب مع نوع المنتج ومكانته يحفز العملاء على الشراء.. . مثال : المشاريع المنزلية اللي ابدعت في تصميم التغليف، علب واكياس وبطاقات إهداء ..اعطت انطباع للعميل انها مناسبة كهدية أنيقة يسعد بمشاركتها. . 💡 ثالثاً ممكن ان يكون التغليف ذو قيمة مضافة جاذبة لفئة من العملاء مثلا استخدام مواد التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة ( مواد تغليف تسمح بإعادة تدويرها للاستخدام من جديد ) فهذا الامر يساعد على التسويق للمنتج،خاصة مع تزايد الوعي بضرورة الحاجة للعيش المستدام. . 💡رابعا استثمر في تصميم هوية بصرية لدى مصمم محترف او وكاله تصميم احترافية تضمن لك علامة تجارية قوية تثبت في ذهن عملائك وليس فقط تصميم شعار ثم تتخبط في التغليف..اجمع تسعيرات المصممين ووكالات التصميم ثم قرر من الافضل وليس الارخص فقط . . اخيراً الهوية البصرية هي استثمار و أصل ثابت لمشروعك لذا ضع ميزانية واقعية لتنفيذها فأهميتها عالية بقدر أهمية جودة المنتج.. . .